Results 1 to 9 of 9
  1. #1

    Default صدمة تملي معاك


    السلام عليكم يا ديابينز

    عندما تعود بالذاكرة لاكثر من 10 سنوات في مسيرة عمرو دياب ستجد ان هذه المرحلة كانت بناء لما نحن عليه الان .. كانت احدي العوامد الثابتة
    الراسخة التي كانت امتداد لما قبلها وبناء لما بعدها

    حيث .. تجد انها مرحلة خاصة جدا احدثت نقلة تاريخية بالنسبة لعمرو دياب
    وبالنسبة لموسيقي الشرق الاوسط بشكل عام .. نستطيع القول انه عمرو دياب بفكر عام 2000 والخروج عن المالوف والنمطية

    وبسهولة يمكنك معرفة معني الخروج عن المالوف والنمطية .. عليك بالاستماع الي اغلب او جميع الاعمال التي تم اصدارها بهذه الفترة
    وعليك بالاستماع الي العمل الذي اصدره عمرو دياب .. شاهد كليبات هذه المرحلة ثم عد الي كليبات عمرو دياب .. انظر في حفلات الجميع وتيقن
    الفارق في حفل عمرو دياب

    باختصار .. هي مرحلة تملي معاك .. مرحلة النضج الفني الذي حاول من حاول الوصول اليه ولكنه لم يستطع الوصول لتلك المرحلة

    ان لم يأتي عمرو دياب بتجربة تملي معاك .. كنا سنظل الان في رحاب
    التسعينات وما قبلها .. وكنا مازلنا ننتظر الرائد المتمرد الذي ينقلنا من مكانة الي مكانة اخري .. ولكننا الان في حال افضل علي اي حال .. لان المتمرد
    اتي منذ زمن ومازال هو رائد هذا الجيل

    تملي معاك

    ويلوموني مرورا بنور العين وعودوني وقمرين .. كلها محطات هامة في مسيرة عمرو دياب ولكن عمرو دياب تطور في كل مرحلة من هذه المراحل
    بالتدريج .. ايضا لانه لا يعقل ان ينقل ثقافة المستمع العربي من الشرق الي الغرب فجاة دون تمهيد مما يحدث له صدمة ولكنها ستعود بالسلب

    ومن يدري ؟ لربما كانت اعمال عمرو دياب حتي هذه اللحظة لم تاخذ حقها
    من الاستماع والتدبر في خباياها بسبب الثقافة وعدم التوازن والتفكير
    الجيد بسبب عدم تناسق الوقت مع ثقافة وتلقي المستمع

    تملي معاك لم يكن ياتي بكل هذه القوة الا بعد ان تستمع الجماهير
    الي نور العين وعودوني وقمرين .. فتملي معاك جاء امتداد لهذه الاعمال
    ولكن بنقلة نوعية وبفكر خاص .. لان عمرو دياب وفريق عمله كانوا يريدون
    ان يصنعوا عملا يبقي خالدا في التاريخ .. وان يغيروا مفهوم الموسيقي
    بشكل عام في الشرق الاوسط .. فكانت الالفية موعد لبداية تحدي جديد
    لعمرو دياب

    عمرو دياب وصل للشاطئ الغربي قبل تملي معاك .. ولكنه لم يكن يريد مجرد ان يصل للشاطئ الغربي فحسب .. ولكنه اراد ان يستمع الاخرون اليه ويتتبعون اعماله .. وليس ان يرونه يكرم في مهرجان كبير او يستمعون اليه مرة في مناسبة .. عمرو دياب كان يحلم بان تسمع موسيقانا بجميع انحاء العالم

    فاصبح العمل مضاعف من اجل ان يخرج العمل في الصورة التي ترسم لعمرو دياب احلامه علي اجمل وجه .. وسنتناول عدة نقاط هامة تخص تملي معاك

    تملي معاك استمرت فيه سياسة عمرو دياب باكتشاف وجوه جديدة
    ليكونوا اصحاب فكر جديد وتنبأ بان هذه المواهب ربما تصنع التاريخ معه
    فمثلا تجد بتملي معاك اسماء وقتها لم تكن تسمع عنها من قبل
    لان عمرو دياب هو من احدث الفارق مع هؤلاء وكان اكتشافه لهم
    بمثابة تحقيق حلم كان مجرد حلم بالسابق ولكنه اصبح حقيقة مفاجئة

    امير طعيمة .. احمد علي موسي .. ربيع السيوفي .. هؤلاء عرف عمرو دياب
    كيف يخرج منهم قدرات تؤهلهم من ان يعملوا معه وان يري الناس اساميهم
    علي غلاف البوم عمرو دياب

    ايضا هناك من تعامل معهم للمرة الاولي مثل بهاء الدين محمد وعصام كاريكا
    والغريب ان عمرو دياب رغم ان تعامله مع اناس يتعامل معهم لاول مرة
    او اكتشافه لمواهب جديدة بمثابة المجازفة .. الا انه استطاع ان يحقق بعد ذلك ما اراده وتامله

    عمرو دياب كما ذكرنا من قبل ان له محطات تثبت لك مدي رؤيته ليحقق
    ما تمناه من قبل وهو ان تصبح موسيقاه لها تاثيرها علي مستوي العالم ككل

    كعادته .. كان يتابع كل ما هو جديد علي مستوي العالم .. وعندما نظر لمحطاته السابقة ايقن انه يجب في هذا الالبوم ان يتمرد علي اي شيء قد سبق .. فلا يكفي تجربة انواع وقوالب موسيقية جديدة بعدد اغاني محدود
    وتظل بقية الاغاني تاخذ الشكل الذي اعتاد عليه المستمعون

    لذلك فــ الهضبة بدا يدرس كيفية صنع البوم موسيقي يحتوي علي 10 اغاني كل اغنية لها فكرة موسيقية مختلفة تواكب حالة التطور علي مستوي العالم ككل

    وبعد عمل شاق وطويل استمعت الجماهير المقدرة بالملايين الي عمل اصابهم بالدهشة والصدمة .. ما الذي يفعله عمرو دياب؟ وما الذي نسمعه من الاساس .. دهشة في محلها .. لان عمرو دياب قدم ما لم يقدمه الاخرون علي الاطلاق

    وجهة نظر مختلفة وفكر وابداع ادي الي تثبيت ثقافة جديدة بالمستمع العربي واصبحت ايضا الجماهير تعي جيدا ان عمرو دياب هو رائد التطوير
    وهو من سيمثلهم خير تمثيل بالخارج من خلال موسيقاه

    صناع العمل انفسهم اذا استمعت الي تصريحاتهم وقتها او حتي الان
    تجد ان الجميع يظن ان نجاح تملي معاك كان نجاح من نوع اخر
    حتي في نجاحاتهم الشخصية فهناك من يظن ان نجاحه مع عمرو دياب
    في البوم تملي معاك هو اكبر نجاح حدث له في حياته المهنية .. وتجد من تصل اغنيته في اول ظهور له الي العالمية ويتغني بها العالم ككل
    وتجد اسرار وخبايا تؤكد للجميع مدي الاجتهاد الذي لاحق صناع العمل جميعا لكي يصلوا لاقصي درجات النجاح في وقتها

    ان عددنا نجاحات تملي معاك فلن ننتهي بدون ادني مبالغة .. فهذا الالبوم كما ذكرت من قبل حقق نجاح بطعم مختلف ومن نوع اخر من جميع النواحي

    تملي معاك حقق مبيعات خيالية استطاعت ان تتربع علي عرش المبيعات
    في الشرق الاوسط

    تم ترجمة اغنية تملي معاك لاكثر من سبع لغات علي مستوي العالم واستعمال اللحن
    وقام بغنائها العديد من المطربين والفرق علي مستوي العالم
    ومن هؤلاء

    Albanian: "Vetem ty te kam" by Gazmend Rama
    Armenian: "Vonc Heranam" by Olga Ayvazyan
    Bulgarian: "Skitam Se Az" by Ivana
    English: "Pretty My Pretty" Avraam Russo (bilingual with Arabic) Video
    English/Spanish: "Callin' U" by Outlandish (bilingual with a verse in Spanish) from album Closer Than Veins. Video
    Greek: "Gia Proti Fora" by Lefteris Pantazis
    Hebrew: by אתה בליבי ATA BE LIVI Duo Datz
    Hindi: "Kaho Na Kaho" by Amir Jamal
    Russian: "Daleko Daleko" by Avraam Russo Video
    Spanish: "Te Quiero a Ti" by Antonio Carmona
    Spanish: "Te Voy a Dejar" by Andrea Del Valle Bela
    Turkish: "Gönül Yarası" by Erhan Guleryuz, lead singer of Ayna
    Romanian: "Sunt singur pe drum" by Iulian Copilu
    Romanian: "Do You" by Giulia Nahmany
    Persian : "Didi Goftam" by Farshid Amin

    استعملت الاغنية في عدة افلام مثل الفيلم الهندي مردر وقام بادائها امير جمال واستمعلت في 2009 بالفيلم الفرنسي
    Coco

    وانشرت اغاني الالبوم عامة بجميع انحاء العالم واصبح البوم تملي معاك
    احدي اهم واقوي الالبوم علي مدار التاريخ بالنسبة لعمرو دياب وللشرق الاوسط بشكل عام

    كليب تملي معاك

    النجاح استمر ايضا الي الكليبات التي تم تصويرها من الالبوم .. فنجد كليب
    يعتبر من افضل الكليبات بمسيرة عمرو دياب لدرجة ان هناك من يضرب به المثل حتي يومنا هذا علي انه مثل في كيفية صنع صورة لاغنية ما بابداع
    شديد علي هيئة فيديو كليب

    عمرو دياب ورؤيته كانت سببا هاما في ظهور الكليب بهذه الكيفية بالاضافة الي صناع هذا العمل .. تم اثبات حقيقة ان الاغنية التي تصل للعالمية
    لا بد وان يكون الكليب الخاص بها يتضمن معني هذه العالمية ايضا

    نعود لنقطة النظر للاخرين .. من المحال ان تجد كليب في العالم العربي باكمله يضاهي قوة كليب تملي معاك كعمل فني تم تنفيذه علي افضل ما يرام

    الكليب الاخر الذي تم تصويره وايضا لاقي نجاح كبير جدا وانتشار واسع
    مثله مثل كليب تملي معاك هو العالم الله

    فريق العمل هو نفسه من عمل علي صناعة كليب تملي معاك
    فاصبحت هناك روح مشتركة بين هذين الكليبين .. وكان لهما نفس النصيب
    من النجاح والانتشار كما ذكرت من قبل .. وكما نعلم .. الاغنية الحلوة يلزمها صورة مبدعة لتكتمل الصورة للجماهير

    هذا بالنسبة للكليبات .. بالنسبة لاستايل عمرو دياب نفسه في هذه الفترة
    وما ظهر به سواء علي البوستر او الكليب .. الخ احدثت ما يسمي بالموضة
    علي مستوي الشرق الاوسط ايضا فان كنت ممن حضروا هذه الفترة
    كنت تظن ان عمرو دياب يسير امامك في كل مكان من كثرة من تاثر
    بهذا الاستايل الانيق الذي احدث طفرة كبيرة بالاضافة الي ان عمرو دياب
    بدا يجعل الجميع يتيقن بانهم سيتفاجئون في كل فترة باستايل وشكل جديد لعمرو دياب .. وهذا ما حدث بعد ذلك بالفعل
    وما كان يحدث من قبل هذه المرحلة ايضا

    وآتي الموعد التاريخي بين عمرو دياب وجماهيره

    حفل للتاريخ .. هذا هو الوصف الانسب لهذا الحفل الذي تلي البوم تملي معاك وكان موعد لــ لقاء عمرو دياب بجماهيره ولكنه لم يكن لقاءا عاديا
    لان الالبوم وهذه المرحلة لم تكن اعتيادية .. فكانت اللهفة متبادلة بين عمرو دياب وجماهيره ونتيجة لذلك اصبح حفل غريب .. تفاعل جماهيري اقل ما يقال عنه بانه اسطوري

    ستشاهدون هذا الحفل كاملا في عالم عمرو دياب ان شاء الله
    ووقتها سينبهر الجميع بشكل اكبر من الشكل الحالي لانه حقا حفل بمواصفات عالمية .. بين مطرب حلم بالعالمية وحققها .. وجماهير ساندت مطربها للوصول لما اراد

    هي مجرد مقتطفات من فترة ذهبية وتاريخية لعمرو دياب
    يكفي ان بهذا العمل عمرو دياب راي تحديه وحلمه يتحقق امام عينه
    واصبح بداخل نفسه يتحدث الي الغرب قائلا .. اهه خلتكم تسمعوني

    واستحق البوم تملي معاك ان يلقب بالصدمة ويبقي السؤال
    كيف حال عمرو دياب بعد 10 سنوات كاملة من هذه الصدمة؟

    بعد عشر سنوات كاملة استطاع خلالها ان يستمر عمرو دياب في نجاحاته وان يستمر ايضا في ان يصبح المطرب الاكثر مبيعات علي مستوي الشرق الاوسط دون ان يضاهيه او يقترب منه احد

    اصبح عمرو دياب اكثر نضجا .. اكثر خبرة .. اكثر تركيزا .. اصبح يجتهد بشكل اكبر للحافظ علي ما بناه من قبل فهو يسير بمدا انه لكي تنجح عليك بالاجتهاد ولانه يريد ان يصل لنجاح لم يصل اليه من قبل فــ يجتهد بصورة خيالية مليئة بالتحدي والاصرار والعزيمة

    اصلها بتفرق

    منذ عشر سنوات كنت اتسائل بعد عشر سنوات ما هو العمل الذي يمكن ان ياتي به عمرو دياب ؟

    ولم اجد اجابة للسؤال لانه تتحدث عن شيء لا يعلمه احد حتي اتي هذا العام 2010 الذي شهد اغنية سنجل لعمرو دياب الا وهي اصلها بتفرق

    احساسي وقت الاعلان عن انه هناك اغنية سنجل ستصدر قريبا لعمرو دياب
    لم اتخيله شخصيا .. حالة من الترقب والانتظار اريد ان اعرف اجابة السؤال
    الذي تسائلته من سنوات عديدة حتي صدرت الاغنية السنجل واستمعت لها

    اصلها بتفرق .. بتفرق فعلا .. اغنية كفيلة بان تلخص لك اسم عمرو دياب
    بعد 25 سنة من العمل الدئوب والاجتهاد والعمل الشاق الذي نتيجته
    التلذذ بالنجاح .. عمرو دياب الان اصبح يضع خبرة السنين في كل اعماله
    فيعرف كيف ينجح وكيف يزيد من نقاط قوته فكل مدي تراه اقوي

    من ناحية الكلمات .. فالاغنية من تاليف احد شركاء النجاح واقدم الشعراء الذين تعامل معهم عمرو دياب ومازال يتعامل معهم حتي الان ..

    مجدي النجار

    والذي وضع خبرته ايضا في هذه الاغنية ليخرج ما يمكن ان نسميه بعمل ربما يعجز الكثير عن كتابة مثله

    اعتقد ان هناك من سيوافقني ان ذكرت ان كلمات اصلها بتفرق لا يستوعبها
    الا اشخاص معينة تتدبر المعاني جيدا

    حالة خاصة وفريدة عبر عنها مجدي النجار بكل براعة

    من ناحية الالحان .. يستمر عمرو دياب في صنع الحان لا تسمع مثلها سواء في جمالها او رونقها او شرقيتها

    الجمل اللحنية بــ اصلها بتفرق انسجمت مع الكلمات واعطت حالة مختلفة مع الشكل الموسيقي مما ادي في نهاية الامر الي حدوث حالة متكاملة
    في الاغنية وعناصرها
    لحن يستحق عليه عمرو دياب الثناء .. ودائما ما اردد جملة معينة بعد سماع الحان عمرو دياب .. انها الحان لا تخرج الا من عمرو دياب

    من ناحية التوزيع .. لم يكن من الغريب ان نستمع الي عمل به مزج
    بين لونين موسيقيين مثلا .. ولكن براعة عادل حقي مع رؤية عمرو دياب الفنية احدثت مزيج بين ثلاث ثقافات مختلفة وقوالب موسيقية مع بعضها
    دون ان تشعر اثناء استماعك بنوع من النشاذ مثلا

    تستمع الي هاوس غير مفتعل ممتزج بجيتار خوان سيرو الذي يجعلك تشعر وكانك تطير الي اسبانيا .. ممتزجة بشكل شرقي متمثل في الكمانجات التي جعلت الكثير من الجماهير لا يستطيعون التعليق لشدة جمال ما يستمعون اليه

    اصلها بتفرق هي الاغنية الامثل التي تصدر بعد 10 سنوات من صدمة تملي معاك

    وياتي ايضا الموعد التاريخي بين عمرو دياب وجماهيره

    حالة لا توصف عندما تنظر لحالة عمرو دياب وجماهيره منذ عشر سنوات
    وحالتهم بعد عشر سنوات

    الزمن غير الزمن ولكن عمرو دياب وجماهيره لم يغيرهم الزمن الا للافضل
    الحالة التي تواجدت بمارينا 2010 جعلت كل من يخرج منها يصفها بانها الحلم الذي عاشوا فيه لعدة ساعات متواصلة وتمنوا لو ان الحفل استمر دائما

    عمرو دياب تفوق علي نفسه في مارينا 2010 من ناحية كل شيء
    والجماهير وتوهجها جعلت المشهد يوصف وكأنه عيد اجتمع فيه الهضبة بجماهيره ونسوا العالم وما فيه

    تحدثنا في مواضيع سابقة عن بعض المشاريع والاحلام التي حققها عمرو دياب في 2010 والتي تثبت مدي وصول عمرو دياب لمكانة كبيرة وفكر متميز
    ورؤية فنية تصيب وتصنع معني النجاح

    تحدثنا ايضا عن احلام قادمة لعمرو دياب ومنها الجرامي اوارد وهو ما استفضنا في الحديث فيه من قبل
    ولكن .. كما نعلم جيدا ان عمرو دياب يعمل في هذا الالبوم من ناحية التوزيع
    مع موزع واحد وهو عادل حقي
    ف لماذا عادل حقي؟

    عادل حقي كما نعلم موزع موسيقي له اسمه ومكانته علي مستوي العالم
    عاش وعمل في اسبانيا لاكثر من 15 عاما وحقق نجاحات عديدة وعمل
    مع الكثير من النجوم من انحاء مختلفة من العالم

    من نجاحاته انه قام بوضع الموسيقى الخاصه بأفلام ديزنى الكارتونيه كـ "الجميلة والوحش
    Beauty and The Beast—و"الأسد الملك
    Lion King—و"أحدب نوتردام
    Hunchback Of Notre Dame

    والموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الإسبانية، وأيضا وضع موسيقى القناة الإخبارية الإسبانية وأذعيت لمدة خمسة أعوام

    عاد عادل حقي الي مصر بعد ان ظهرت افات موسيقية خارجيا واصبحت هذه الافات تاخذ مكان النجوم الحقيقية فعاد ليحقق احلاما في وطنه
    وان يمتع ويستمتع بالموسيقي

    كان يعرف جيدا ان عمرو دياب هو النجم الاول علي مستوي الشرق الاوسط
    وانه مطرب دولي وله ثقله .. وتعرف علي دياب عند عودته الي مصر وعملا سويا في البوم كمل كلامك من خلال اغنيتين قدام عيونك و اغيب اغيب
    ويجب ان نتحدث عن هذه التجربة التي جمعت عمرو دياب بــ عادل حقي للمرة الاولي

    اغنيتين عبارة عن علامات في تاريخ عمرو دياب .. قدام عيونك واغيب اغيب
    من جميع الجوانب اغاني تستحق ان تخلد بمسيرة دياب .. ولاننا نتحدث عن عادل حقي وتجربته مع دياب سنتذكر الموسيقة الهادئة الحالمة
    التي جعلت الجميع يستمتع بدرجة كبيرة جدا

    اصبح هناك الان من يقول ان البوم كمل كلامك ككل حالة خاصة جدا
    وبالطبع يكن للاغنيتين اللذين تعاملا من خلالهم عمرو دياب وعادل حقي
    نصيب ضخم من النجاح وتمني الجميع ان تتكرر هذه التجربة بعد ذلك

    عندما يحاول بعض الضعفاء الان ان يفسدوا الحالة الجميلة التي يعيشها عادل حقي مع عمرو دياب الان اثناء تجهيزهم للالبوم الجديد يرسلوا لعادل حقي مثلا قائلين .. اعمالك مع عمرو دياب اغنيتين فقط
    لدرجة ان عادل حقي نقل هذا الكلام لعمرو دياب من قبل ليكون الرد الاقوم
    من دياب بان يقول لمن يقول له ذلك ان الاغنيتين دول بتاريخهم كلهم

    وصدق عمرو دياب في قوله .. فهاتين الاغنيتين بتاريخ من يتهكم علي صانعهم

    ــــــــــــــ

    عادل التعاون بين عمرو دياب وعادل حقي بعد 5 سنوات للتجهيز لالبوم عمرو دياب الجديد 2010 .. واثناء التجهيز للالبوم الجديد صدرت اصلها بتفرق
    الاغنية السنجل لعمرو دياب والتي تحدثنا عنها مسبقا وذكرنا انها احدثت نجاحا كبيرا واصبحت اغنية الموسم

    ايضا المقطوعات الموسيقية التي استخدمت في اعلانات الحملة الدعائية لمياه حياة والتي نالت اعجاب الكثير والكثير من جماهير عمرو دياب

    كل هذه الاسباب تشير الي المنطق الذي اعتمد عليه عمرو دياب في التفكير في الموزع الذي سيتعامل معه في هذه المرحلة

    عمرو دياب ينظر لنجاح ابعد مما يتصوره اي شخص اخر .. ورؤيته الفنية تحتاج لموزع مبدع والابداع والتميز المتواجد بــ عادل حقي سينشئ نقطة تلاقي
    تؤدي لنجاح ربما لن يكون عادي في البوم عمرو دياب القادم ان شاء الله

    الخلاصة / ربما مع مرور السنوات يقل مدي النجاح ويصعب تحقيق استمراريته
    ولكن عمرو دياب اثبت انها ليست قاعدة ثابتة والدليل انه كلما مرت السنوات
    ازداد توهجا واشراقا ونجاحا


  2. #2

  3. #3

    Default Re: صدمة تملي معاك

    بص مهما نعيد ونزيد يبقي البوم تملي معاك علامه فااااااااااااارقه في تاريخ عمرو الفني كله
    انا عن نفسي بعتبر الالبوم دا هو رقم 1 بالنسبه لعمرو طول مشواره الفني
    البوم متكامل من كل الجوانب الفنيه
    كلمات + الحان + توزيعات + اداء عمرو اللي مايتوصفش فيه
    البوم مافيش حد عنده ودان بيسمع بيها يقدر يطلع فيه غلطه

  4. #4

    Default Re: صدمة تملي معاك

    Quote Originally Posted by Don Mido View Post
    Copy >> Paste


    مانا نفسي اللي حاطو على الفيسبوك يا لذييذ يا راايق


  5. #5

    Default Re: صدمة تملي معاك

    عمرو دياب مش مجرد شخص او مطرب

    عمرو دياب كيان كبير وراه شعب
    أول ما اسمع صوتك بنسى الدنيا معاك

  6. #6

    Default Re: صدمة تملي معاك

    Quote Originally Posted by Eng Prodigy™ View Post
    بص مهما نعيد ونزيد يبقي البوم تملي معاك علامه فااااااااااااارقه في تاريخ عمرو الفني كله
    انا عن نفسي بعتبر الالبوم دا هو رقم 1 بالنسبه لعمرو طول مشواره الفني
    البوم متكامل من كل الجوانب الفنيه
    كلمات + الحان + توزيعات + اداء عمرو اللي مايتوصفش فيه
    البوم مافيش حد عنده ودان بيسمع بيها يقدر يطلع فيه غلطه
    كلامك صح شكراً لمروركم


  7. #7

    Default Re: صدمة تملي معاك

    Quote Originally Posted by kenzy-diab View Post
    مانا نفسي اللي حاطو على الفيسبوك يا لذييذ يا راايق
    I doubt




  8. #8

    Default Re: صدمة تملي معاك

    Quote Originally Posted by ahmed zamzam View Post
    شكراً يا أحمد على التنبيه آسف


  9. #9

    Default Re: صدمة تملي معاك

    Quote Originally Posted by kenzy-diab View Post
    شكراً يا أحمد على التنبيه آسف
    العفو يا معلم
    عمرو دياب مش مجرد شخص او مطرب

    عمرو دياب كيان كبير وراه شعب
    أول ما اسمع صوتك بنسى الدنيا معاك

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •